Terms

الشروط و الاحكام

سياسة الإتصالات والإستشارات

المقدمة:

نحن ندرك قيمة الأساليب الفعالة للتواصل والاستشارة في تحقيق ثقافة إيجابية للصحة والسلامة في أعمالنا ، وذلك لضمان ليس فقط أن المعلومات المحدثة متوفرة عند الحاجة ، ولكن أيضًا أن عمالنا يشاركون بشكل كامل في إدارتنا للصحة والسلامة.

سياستنا هي:

• إنشاء خطوط اتصال فعالة داخليًا وخارجيًا حسب الحاجة.

• إشراك الموظفين والتشاور معهم بشأن القضايا التي تؤثر على صحتهم وسلامتهم في العمل ومراعاة آرائهم بشأن هذه الأمور. يتم الاتصال والتشاور من خلال:

Ø     محادثات فردية

Ø     اجتماعات الموظفين

Ø     لوحات الملاحظات

Ø     منشورات داخلية

Ø     اجتماعات لجنة الصحة والسلامة

Ø     توفير معلومات عن الأداء والدروس المستفادة من الحوادث والخطط والمعايير والإجراءات والأنظمة وما إلى ذلك. اعرض ما يلي:

    ملصق “قانون الصحة والسلامة – ما يجب أن تعرفه”

 

    الشهادة الحالية الخاصة بنا لتأمين مسؤولية أصحاب العمل

     بيان سياسة الصحة والسلامة الخاصة بنا (انظر بيان سياسة الصحة والسلامة)

 

سياسة التدريب

المقدمة:

يعد التدريب جزءًا حيويًا من استراتيجيتنا لإدارة قضايا الصحة والسلامة بشكل فعال في أعمالنا. عندما يتم تنفيذه بشكل فعال ، يمكن أن يغير تصور موظفينا للمخاطر وينتج عنه تحسينات كبيرة في أداء الصحة والسلامة ، وإعداد موظفينا للعمل بأمان وتقليل الحوادث والأضرار التي تلحق بمبانينا ومعداتنا ، كما أنه عامل عام في تحفيز الموظفين ، بحيث تظهر التحسينات في كثير من الأحيان في الالتزام الكلي وأداء العمل ، وتضمن أن يكون الموظفون أكفاء وواثقين عند تنفيذ عملهم ، فإن مسؤوليتنا القانونية هي توفير تدريب مناسب في مجال الصحة والسلامة .

سياستنا هي:

• تحديد الاحتياجات التدريبية المتعلقة بالصحة والسلامة المرتبطة بأنشطة عملنا.

• تقديم تدريب الصحة والسلامة التالي لموظفينا:

Ø     التدريب التعريفي للمبتدئين

Ø     التدريب على سياساتنا وإجراءاتنا المتعلقة بالصحة والسلامة

Ø     التدريب على نشاط العمل ذي الصلة بالموظفين ، بما في ذلك استخدام أي معدات

 

Ø     التدريب المطلوب بموجب تشريعات محددة

Ø     التدريب على إجراءات الحريق والطوارئ بما في ذلك إطلاق الإنذار

Ø     التدريب على التعرف على المواد الخطرة والتعامل معها واستخدامها

Ø     التدريب على التوعية لموظفي الإدارة

Ø     تدريب تنشيطي حيث تم تحديده في تحليل احتياجات التدريب لدينا

Ø     احتفظ بالسجلات

 

سياسة التسجيل

1. يجب أن تتم عملية التسجيل من قبل موظفي التسجيل المعتمدين في الاكاديمية  تحت إشراف وتوجيه مدير الاكاديمية  ورئيس قسم الإدارة.

2. يجب أن يشارك المعلمون / المدرسون / الأساتذة بشكل فعال في عملية التسجيل ، حيث سيكونون هم من يقررون قدرة الدورة الذي سيقومون بتدريسها وجدولة الدورات وفقًا لذلك.

3. قبل تسجيل الفرد ، ستتم إحالته إلى “مقدم الطلب”. عند التسجيل يتم اعتباره “متدربًا” في الاكاديمية.

4. التسجيل في جميع الدورات يجب أن يتم قبل شهر على الأقل من بداية الدورة. يخضع قرار تاريخ بدء ونهاية التسجيل لموافقة إدارة الاكاديمية.

5. يجب تقديم استمارات التسجيل لجميع المتقدمين / أولياء الأمر. يجب تحديد جميع الجوانب الإلزامية المطلوبة في النموذج بوضوح وإبلاغها للمتقدمين لفهمها والاعتراف بها.

6. التعاون وتقديم المساعدة لمقدمي الطلبات خلال مسار عملية القبول والتسجيل إلزامي لجميع الموظفين المعتمدين المعنيين.

7. بمجرد استلام الدفع ومعالجة طلب التسجيل ، يتم تزويد المتدرب برسالة بريد إلكتروني أو رسالة إقرار.

8. ينبغي تغيير حالة تسجيل مقدم الطلب إلى “لم يسدد” إذا لم يتم استلام المبلغ قبل سبعة أيام من تاريخ بدء الجلسة. سيتم إرسال إشعار بالبريد الإلكتروني إلى مقدم الطلب عند إزالة التسجيل لعدم الدفع.

9. إذا كان مقدم الطلب أو المتدرب يحتاج إلى ترتيبات خاصة أو لديه احتياجات خاصة ، فينبغي الإشارة إلى المشكلة بوضوح في استمارة التسجيل ومناقشتها مع رئيس قسم الإدارة أو الشخص المعتمد من الاكاديمية الذي يتعامل مع هذه الحالة.

سياسة التأجيل:

تحتفظ الاكاديمية بالحق في تأجيل الدورات بسبب انخفاض معدل التسجيل. يمكن للمتدربين المسجلين في دورة مؤجلة الانتقال إلى دورة أخرى أو طلب استرداد المبلغ بالكامل. ومع ذلك ، فإن هذا يخضع لموافقة الشخص المرخص له من الاكاديمية الذي يتعامل مع هذه الحالة.

1. يجب حفظ جميع النتائج (البيانات والمعلومات الشخصية وما إلى ذلك) التي تم جمعها في “عملية تقديم الطلبات والتسجيل” للمتقدمين الناجحين في قاعدة البيانات وملفات المتقدمين وفقًا لذلك.

2. عند التأكيد كمتدرب في الاكاديمية ، يجب أن يكون لدى جميع المتدربين بطاقة تعريف مثل “بطاقة المتدرب” التي توضح التفاصيل العامة للمتدرب.  

إجراءات التسجيل:

1. يتم استلام جميع استمارات الطلبات من المتقدمين ويتم إنشاء قاعدة بيانات “السجل”.

2. إذا لم يتم استكمال نموذج التسجيل بشكل واضح أو كان يفتقر إلى المعلومات الإلزامية ، فسيتم إعادته إلى مقدم الطلب.

3. يتم تصنيف الطلبات بناءً على الدورات ويتم إرسال ورقة الملخص لكل دورة تدريبية إلى المعلم / المدرب / الأستاذ الخاص بها.

4. سيقدم المدرب / المعلم / الأستاذ جدولاً يوضح عنوان الدورة وإجمالي عدد المسجلين والجدول الزمني للدورة (أي تاريخ البدء والانتهاء والمحتوى المغطى وما إلى ذلك) وجدول الامتحان. كل مدرب / مدرس / أستاذ مسؤول عن التعامل مع جدول الدورة ومناقشته في اجتماع الموظفين لضمان عدم وجود تداخل في الجلسات.

5. يتم إبلاغ المتقدمين بالتاريخ والوقت المحددين بالإضافة إلى معلومات الدورة التدريبية اللازمة التي يحتاجونها.

 

 

سياسة الحوادث

المقدمة:

الحادث هو حدث غير مخطط له أو لا يمكن التحكم فيه قد يؤدي أو لا يؤدي إلى إصابة شخصية أو تلف المعدات أو المباني أو البيئة. يمكن الإشارة إلى الحوادث التي لا تحدث فيها إصابات شخصية على أنها حوادث. لقد اعتمدنا هذه السياسة والإجراءات المتعلقة بها لمساعدتنا في إدارة ومراقبة الحوادث وأسبابها. هناك متطلبات قانونية مفروضة علينا بموجب لوائح الإبلاغ عن الإصابات والأمراض والحوادث الخطرة  (انظر إرشادات الحوادث) والتي يشار إليها في هذه السياسة.

سياستنا هي:

• سجل جميع الإصابات في دفتر الحوادث الخاص بنا وقم بإرشاد الموظفين بشأن الإجراءات الواجب اتباعها.

• الاحتفاظ بسجلات لجميع الحوادث التي تشمل غير الموظفين ، مع ضمان تفاصيل حالتهم ، على سبيل المثال يتم تسجيل المتدرب والزائر والمتعهد وما إلى ذلك.

• الإبلاغ عن جميع الإصابات والأحداث الخطرة إلى سلطة التنفيذ.

• الاحتفاظ بسجلات لجميع الحوادث ، مع تفصيل تلك التي يتم الإبلاغ عنها وكيف تم الإبلاغ عنها.

• احتفظ بتفاصيل عن سوء الصحة التى لها علاقة بالعمل، بما في ذلك كيفية إبلاغ سلطة الإنفاذ بهذا الأمر حيثما كان ذلك مناسباً.

• التحقيق في جميع الحوادث ، بما في ذلك حوادث “كادت أن تقع” ، لمنع تكرارها.

• ضمان توفير الإسعافات الأولية متاحة بسهولة.

 

سياسة الزوار

المقدمة:

بصفتنا صاحب عمل وشاغلاً للمباني ، علينا واجب العناية تجاه جميع الزوار ، بما في ذلك المتدربين ، وعلينا أن نراعي صحتهم وسلامتهم ، لا سيما أنهم قد لا يكونون على دراية بمبانينا وأنشطتنا ومخاطرنا وعناصر التحكم.

سياستنا هي:

• ضمان صحة وسلامة ورفاهية جميع زوار منشآتنا ، بقدر ما هو ممكن عمليًا.

• التحكم في وصول الزوار ، بما في ذلك المتدربين ، لضمان صحة وسلامة وأمن موظفينا.

• تأكد من أن الزوار على دراية بقواعدنا وإجراءاتنا.

• مرافقة الزائرين حيثما أمكن ذلك أو تحذيرهم إذا لم يكونوا مصحوبين من أي مناطق خطر أو مخاطر متوقعة.

• اصطحاب الزائرين أو توجيههم إلى نقطة تجمع الحريق في حالة إخلاء المبنى.

• سجل جميع الإصابات التي تلحق بالزوار في دفتر الحوادث وقم بإجراء تحقيق شامل (راجع نموذج تقرير الحادث / التحقيق).

• إبلاغ الزائرين بسياستنا الخاصة بالتدخين

 

 

سياسة السلامة من الحرائق

المقدمة:

نحن ندرك أن الوقاية من الحرائق هي التزام مهم لجميع المؤسسات ، بما في ذلك مؤسستنا ، وأن الحريق يمكن أن يشكل مخاطر كبيرة على صحتنا وسلامتنا (انظر إرشادات السلامة من الحرائق).

سياستنا هي:

• تقييم مخاطر الحريق في منشآتنا وتنفيذ تدابير الرقابة المناسبة.

• ضمان التدبير الإدارى الجيد لتقليل مخاطر نشوب حريق.

• توفير وسائل الكشف والإنذار في حالة الحريق.

• فحص و / أو اختبار معدات السلامة من الحرائق في فترات زمنية مناسبة.

• توفير والحفاظ على وسائل آمنة للهروب من أماكن العمل في حالة نشوب حريق.

• الحفاظ على كافة معدات ومنشآت الكشف عن الحريق ومكافحة الحرائق.

• تنفيذ الإجراء الواجب اتخاذه في حالة نشوب حريق.

• تدريب وتوجيه الموظفين في مجال السلامة من الحرائق بما في ذلك إجراء التدريبات على الحرائق.

• الاحتفاظ بسجلات لجميع أمور السلامة من الحرائق.

• تأكد من توعية جميع الزوار باحتياطات الحريق وترتيبات الطوارئ.

• تحديد الأشخاص الذين يعانون من أي إعاقة قد يحتاجون إلى المساعدة في حالة نشوب حريق.

 

 

 

 

سياسة الشكاوى

 مقدمة

اكاديمية هاير انوفيشن للاستشارات والتدريب تسعى إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة لكلا من المتدربين والعملاء. ولكن إذا كان لأي سبب من الأسباب كنت غير راضٍ عن الخدمة التي نقدمها لا تتردد في إعلامنا حتى نتمكن من التعامل مع الاستعلام الخاص بك، وتحسين الخدمة التي نقدمها

اكاديمية هاير انوفيشن للاستشارات والتدريب ملتزم بتوفير تجربة عالية الجودة لجميع مستخدميه من خلال تقديم التدريب. يشجع البيئة الإيجابية التي يتم فيها الترحيب بالاتصال غير الرسمي وردود الفعل من المتدربين وحيث يمكن التعامل مع الشكاوى بفعالية وكفاءة. يحدد إجراء الشكاوى العمليات التي يجب استخدامها عندما يكون لدى المتدرب مشكلة.

أهداف السياسة

لتوفير إطار عمل واضح لمساعدة أي شخص غير راضٍ عن خدمات الشركة للتعبير عن مخاوفهم وللتأكد من استجابة الشركة بشكل فعال.

    للتأكد من أن الشركة لديها أنظمة لإجراء التحسينات كنتيجة للشكوى. – تشجيع التسوية السريعة في مرحلة مبكرة غير رسمية

    لضمان التعامل مع جميع الشكاوى بجدية وعادلة وحساسية ، مع عدم حدوث إيذاء للشاكي.

    لرفع مستوى الوعي بالسياسة والإجراءات والتأكد من أن المدربين يفهمون العمليات من خلال التدريب المناسب.

    لتحديد المسؤوليات وتخصيص واجبات لأفراد من موظفي الشركة فيما يتعلق بالإجراءات المحددة.

النطاق

يجب استخدام هذا المستند من قبل أي شخص يرغب في تقديم شكوى حول خدماتنا بما في ذلك الطلاب أو أصحاب العمل أو الشركاء أو المستخدمين الآخرين. يجب على الأطراف الثالثة التي لها صلة وثيقة بالمتعلم ، والتي ترغب في تقديم شكوى نيابة عن المتعلم ، تقديم موافقة مكتوبة من المتعلم تفيد بأنه يمكنهم التصرف نيابة عنهم.

تعريفات

الشكوى هي تعبير عن عدم الرضا من جانب واحد أو أكثر من العامة حول إجراء الشركة  أو عدم اتخاذ إجراء ، أو حول مستوى الخدمة المقدمة من قبل الشركة أو نيابة عنها. لا تعتبر طلبات الخدمات أو التغييرات على الخدمات والتعليقات والاقتراحات وملاحظات الاستبيان شكاوى وبالتالي لا تدخل ضمن هذه العملية.

الادوار والمسؤوليات

    يتلقى العضو المنتدب جميع الشكاوى الرسمية وهو مسؤول عن تسجيل ومراقبة الشكاوى وفقًا للإجراءات

    يتحمل جميع المدربين والعاملين في الخطوط الأمامية مسؤولية تلقي الشكاوى ومعالجتها بجدية والتعامل معها بشكل مناسب. حيثما أمكن ، يجب التعامل مع الشكاوى بشكل غير رسمي وسريع. يجب إحالة جميع الشكاوى (الرسمية وغير الرسمية) التي يتلقاها أحد الموظفين إلى المدير العام لتسجيلها.

    يتحمل المدير العام مسؤولية القيام بدور قيادي في حل الشكاوى من خلال التحقيق (عند الاقتضاء) والرد على مقدم الشكوى.

السرية

سيتم التعامل مع جميع الشكاوى بحساسية وحذر. إذا قدم المتدرب شكوى ضد أحد الموظفين ، فقد يتم إبلاغ هذا الموظف عن جوهر الشكوى حتى يكون في وضع يسمح له بالرد. لا تقوم الشركة عادةً بالتحقيق في الشكاوى المجهولة أو الكيدية إلا في ظروف استثنائية ولأسباب مبررة. يمكن أخذ ذلك في الاعتبار إذا كان مقدم الشكوى يرغب في عدم الكشف عن هويته في حالات المضايقة.

الاجراءات

1. الشكاوى غير الرسمية

1.1.  يؤمل أن يتم التعامل مع معظم الشكاوى باستخدام إجراءات غير رسمية.

1.2 يجب أن تثار المخاوف في البداية مع الشخص أو المجال المعني بأسرع ما يمكن ، وفي موعد لا يتجاوز 3 أشهر بعد الحادث. إذا كان ذلك مناسبًا ، فسيتم تقديم اجتماع بين الشخص المشتكي والمجال  التي يشتكون منها للتوصل إلى حل متفق عليه.

1.3 إذا كانت الشكوى تتعلق بمدرب أو أحد الموظفين ، فيجب إحالتها إلى المدير المباشر المناسب.

1.4 إذا أبلغ المتدرب عن خطأ في بيئة التدريب (على سبيل المثال ، عدم وجود كرسي نظيف أو مكسور وما إلى ذلك) أو المرافق المحيطة ، فيجب على المدرب إبلاغ مدير المكان في أقرب فرصة.

1.5 في هذه المرحلة غير الرسمية ، يمكن تقديم الشكاوى شخصيًا أو عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

1.6 يجب إرسال جميع الشكاوى غير الرسمية ، حتى عندما يتم حلها بشكل مرض ، إلى المدير العام ليتم تسجيلها.

2. الشكاوي الرسمية

عندما تكون الشكاوى خطيرة للغاية أو لم يتم حل المسألة بشكل غير رسمي ، يجب على المشتكي تقديم شكوى رسمية بموجب الإجراء التالي.

( الشكاوى التي يتم تقديمها بعد أكثر من 3 أشهر من وقوع الحادث لن يتم التحقيق فيها عادة).

2.1. تعبئة نموذج الشكاوى:

يجب أن يملأ المشتكي نموذج الشكاوى (الملحق أ) بعد قراءة سياسة وإجراءات الشكاوى (متوفرة في مكتب هاير انوفيشن للاستشارات والتدريب).

يجب إعادة النموذج إلى المدير العام في 1408 ، برج مى – النهدة 1.

2.2 إقرار:

سيرسل المدير العام إقرارًا (عادةً في غضون 5 أيام عمل) يوضح من سيقوم بالتحقيق في الشكوى وأن الرد سيتم تقديمه في غضون 20 يوم عمل.

2.3 تسجيل الشكوى:

يحتفظ المدير العام بجدول بيانات لجميع الشكاوى ، وتقدمها ونتائجها.

2.4 التحقيق في الشكوى:

سيجري المدير العام التحقيق. خلال هذه المرحلة ، قد يتم الاتصال بالمشتكي للحصول على مزيد من المعلومات أو لدعوته لمقابلة المدير العام (قد يرافقه صديق أو أحد أفراد العائلة ، ومع ذلك ، لا يمكن للشخص المرافق أن يشارك بنشاط في الإجراءات ولكن يمكنه تقديم الدعم لـلمشتكي).

2.5 درجة الوضوح:

سينظر المدير العام في الشكوى بدقة وسيقوم بإكمال بيان بملخص التحقيق (الملحق ب) ليتم الاحتفاظ به في الملف لأغراض التسجيل. سيصدر المدير العام حكمًا بناءً على الأدلة التي تم جمعها وسيقرر: – رفض الشكوى باعتبارها لا أساس لها من الصحة ، مع ذكر الأسباب. – دعم الشكوى أو دعمها جزئيًا ، واقتراح تسوية ودية ، واتخاذ الخطوات المناسبة لمعالجة المشكلة وتجنب حدوث مشكلة مماثلة في المستقبل. عادةً ما يتم إرسال نتيجة التحقيق إلى مقدم الشكوى من قبل المدير العام وسيتم الاحتفاظ بنسخة من الخطاب في الملف.

2.6. غير راضٍ عن نتيجة الشكوى:

إذا لم يكن هناك استياء من نتيجة التحقيق في الشكوى التي أجرتها اكاديمية هاير انوفيشن للاستشارات والتدريب، يحق لصاحب الشكوى رفع شكواه الى هيئة المعرفة إذا كان مقدم الشكوى لا يزال غير راضٍ عن نتيجة الهيئة المانحة ، يمكنهم تصعيد الشكوى إلى منظم التأهيل ذي الصلة.

2.7. تحسين الجودة:

سيضمن المدير العام اتخاذ الإجراء المناسب لتغيير الإجراءات أو تنفيذ تدريب الموظفين لمنع تكرار الشكوى.

2.8. رصد الشكوى:

المدير العام مسؤول عن مراقبة جميع الشكاوى المسجلة لضمان حلها في غضون 20 يوم عمل ، وسيبلغ مقدم الشكوى إذا كان غير قادر على الوفاء بالمدة الزمنية المتفق عليها.

2.9 التقييم:

سيتم تسجيل سجل الشكاوى والنتائج على قاعدة بيانات الشكاوى. سيتم تحليل قاعدة البيانات بشكل منتظم لضمان تنفيذ الإجراءات لمعالجة القضايا المثارة.

 

بيان سياسة الصحة والسلامة

• إنشاء وتطبيق نظام إدارة الصحة والسلامة لإدارة المخاطر المرتبطة بمبانينا وأنشطتنا.

• مراقبة أدائنا بانتظام ومراجعة نظام إدارة الصحة والسلامة عند الضرورة لضمان تحقيق هدفنا المتمثل في التحسين المستمر.

• توفير موارد كافية للوفاء بمتطلبات تشريعات الصحة والسلامة الحالية وتهدف إلى تحقيق معايير “الممارسة الجيدة” المطبقة على أنشطتنا.

• العمل بنشاط على الإلمام بمتطلبات  الصحة والسلامة ، وتشجيع الموظفين على تحديد المخاطر والإبلاغ عنها حتى نتمكن جميعًا من المساهمة في خلق بيئة عمل آمنة والحفاظ عليها.

• التواصل والتشاور مع موظفينا حول جميع الأشياء التي تؤثر على صحتهم وسلامتهم ، وبذلك ، لفت انتباههم إلى هذه السياسة.

• توفير التدريب المناسب لموظفينا لتمكينهم من العمل بأمان وفعالية ، وللتأكد من كفاءتهم وثقتهم في العمل الذي يقومون به.

• إجراء تقييمات المخاطر ومراجعتها بانتظام لتحديد المخاطر وتدابير الرقابة الحالية. سنقوم بتحديد الأولويات والتخطيط وإكمال أي إجراءات تصحيحية مطلوبة لتقليل المخاطر إلى مستوى مقبول.

 

• الحفاظ على منشآتنا ومعدات العمل الخاصة بنا إلى مستوى يضمن إدارة المخاطر بشكل فعال.

• التأكد من أن مسؤوليات الصحة والسلامة محددة ومفهومة ومراقبتها والوفاء بها.

• توفير المراقبة الصحية للموظفين حيثما كان ذلك مناسبا والاحتفاظ بالسجلات.

• التعاون مع المنظمات الأخرى في مواقع التدريب للتأكد من أنهم على دراية بأي مخاطر يتعرض لها موظفوهم والمتدربون وغيرهم من الأشخاص التي تشكلها أنشطتنا ، وأننا على دراية بأي مخاطر يتعرض لها موظفونا من أنشطتهم ، وأننا نمتثل مع متطلبات التشريع ذي الصلة.

 

سياسة حضور المتدرب

حضور المتدرب:

سيلتزم جميع المتدربين المسجلين بإرشادات الحضور المحددة هنا. كما سيتم توزيع الإرشادات على المتدرب عند التسجيل:

1. من المتوقع أن يقدم جميع المتدربين تقريرًا إلى الدورة المقررة في الوقت المحدد.

2. يتم تشجيع المتدربين على الوفاء بالالتزامات الشخصية خارج الفصل / الدورة / ساعات المحاضرة  كلما كان ذلك ممكنا.

3. يعامل المتدرب الذى يغيب عن حضور الدورات دون عذر جدى مشروع تقبله ادارة المركز وفقا لما يلى :-

·        إذا بلغت نسبة الغياب 10% من عدد المحاضرات المقررة للمادة يتم إنذار المتدرب بواسطة المحاضر خطيا

·         إذا بلغت نسبة الغياب 15% من عدد المحاضرات المقررة للمادة يتم إنذار المتدرب بواسطة ادارة الاكاديمية خطيا

·        إذا بلغت نسبة الغياب 20% من عدد المحاضرات المقررة للمادة يعتبر المتدرب متغيب فى المادة

4. يرفق كشف الحضور والغياب موقعا من المحاضر لكل مادة .

 

5. يجب إعلام جميع المتدربين بما سبق وإعلامهم بحالة الإستمرار فى الدورة .

حضور الموظفين وأعضاء هيئة التدريب:

1. يجب على جميع العاملين في الاكاديمية وأعضاء هيئة التدريب المشار إليهم بموجب هذا “الموظفون” في هذا القسم مراعاة مسؤولية كل منهم في الوقت المحدد والعمل في مواعيد عملهم  كما هو مقرر.

2. سيتم تقاسم الأعمال المجدولة لجميع الموظفين وتعميمها على جميع الموظفين وأعضاء هيئة التدريب من قبل الإدارة.

3. يجب إخطار المشرف المباشر أو المدير إذا كان الموظف إما غائبًا أو متأخرًا ، إلا إذا كانت حالة طارئة يمكن التحقق منها تجعل من المستحيل على الموظف القيام بذلك.

4. في ظل بعض الظروف ، قد يُعذر التغيب أو التأخير من جانب الموظف ، ولكن فقط إذا قدم الموظف إشعارًا مناسبًا بمثل هذه المشكلة قبل بدء العمل.

    يجب إجراء إشعار مسبق وصحيح بمشاكل الحضور بحيث يمكن إجراء ترتيبات أخرى (مثل الاستبدال) لتغطية غياب الموظف ، إذا لزم الأمر.

    يعني “الإشعار المناسب” أن الموظف سيتصل بالمشرف المباشر أو المدير على رقم مخصص لمثل هذه المكالمات قبل بدء العمل وإخطار المشرف شخصيًا أو عضو آخر في الإدارة بالمشكلة ، ما لم تجعل حالة الطوارئ التي يمكن التحقق منها من المستحيل لكي تفعل ذلك.

    قد يؤدي عدم تقديم إشعار مناسب لمشاكل الحضور مسبقًا كما هو موضح في هذه السياسة ، إلى إخضاع الشخص لإجراء تأديبي ، وربما إخلاء المسؤولية

5. نظرًا لطبيعة العمل ، فإن التزام الأساتذة / المدربين بسياسة الحضور يعتبر أمرًا لا بد منه. سيتم اعتبار عدم الانضباط  يستخدم لجدولة الانحرافات عن سجل الحضور المثالي. سيخضع  الأساتذة / المدربين للإجراءات التالية:

    ستؤدي واقعتين منفصلتين  في أي فترة تقويمية مدتها 30 يومًا إلى تذكير ودي موثّق.

    تؤدي ثلاث وقائع في أي فترة تقويمية مدتها 60 يومًا إلى تحذير شفهي موثق.

    ستؤدي واقعتان  إضافيتان خلال فترة التقويم التالية التي تبلغ 90 يومًا ، بعد التحذير اللفظي ، إلى تحذير كتابي.

    أي وقائع إضافية (كاملة) في غضون الأشهر الستة التالية بعد التحذير الكتابي ستؤدي إلى تعليق و / أو إنهاء العمل ، في انتظار التحقيق والمراجعة من قبل الإدارة.

 

 

سياسة قبول المتدربين

سياسة القبول (1/3)

الغرض من سياسة القبول لدينا هو مساعدة المتدربين من خلال عملية القبول بشكل فعال ومساعدة المتدرب على وضعه في الفصل الدراسي المناسب والبرنامج التدريبي. كلما توفرت لدينا معلومات أكثر صلة ، زادت فعالية قدرتنا على تحقيق ذلك.

1.     الهدف الرئيسي لسياسة القبول في اكاديميةهاير انوفيشن للاستشارات والتدريب  هو تقديم القبول للطلاب ذوي الإمكانات الفكرية العالية بغض النظر عن الاعتبارات الاجتماعية والعرقية والدينية والمالية وفقا لسياسة عدم التمييز في المركز.

 

2.     هدفان إضافيان هما:

أ‌.        الطموح: تشجيع الطلبات المقدمة من المجموعات الموجودة حاليًا في دبى

ب‌.   النزاهة: لضمان تقييم كل طالب على حده ، دون تحيز، وفقا لسياسة تكافؤ الفرص.

 

 

3. بمجرد قبول الطلاب ، ستضمن الاكاديمية حصولهم على الدعم الأكاديمي والشخصي حيثما كان ذلك مناسبا، الدعم المالي (إن وجد) اللازم لإتمام دوراتهم بنجاح.

4. بمجرد قيام الطلاب بالتطبيق ، يكون للمبدأ المفصل أعلاه الأسبقية المطلقة. لن نقدم أهدافًا أو حصصًا للأشخاص من خلفيات معينة لأننا نشعر بقوة بضرورة قبول المتقدمين على أساس الجدارة الأكاديمية وإمكانية النجاح في الدورة التي اختاروها.

5. تختلف معايير الاختيار التفصيلية من موضوع إلى آخر ، لكننا نبحث في جميع المجالات عن:

أ. القدرة الأكاديمية والإمكانات

ب. الدافع وملاءمة الدورة المختارة

ج. الالتزام والانضباط الذاتي

سياسة القبول (2/3)

6. يتم النظر إلى كل متقدم بشكل فردي في تقييم شامل باستخدام جميع المعلومات المتاحة لنا:

أ‌.        سجلهم الأكاديمي ودرجاتهم وعلاماتهم ، ويتم النظر في هذا السجل في سياق الجودة (و ليس النوع) من المدارس / الكليات التي تم تحقيقها فيها

ب‌.   مرجع المدرسة / الكلية

ت‌.   البيان الشخصي

ث‌.   نتائج الاختبار ، حيث يشكل الاختبار التحريري جزءًا من التقييم

ج‌.    الأداء أثناء المقابلة ، (إن وجد)

7. يجب على جميع المتدربين المسجلين جنبًا إلى جنب مع إدارة الاكاديمية والموظفين والمعلمين / المدربين / الأساتذة الالتزام بمدونة قواعد السلوك / الأخلاق وسياسة الانضباط التي وضعتها إدارة مركز التدريب. سيتم التعامل مع عدم الالتزام بشكل صارم من قبل الإدارة.

8. على مدير الاكاديمية بالتنسيق مع إدارة التسويق والإعلام تحديد الحاجة إلى تنفيذ تسويق وترويج استراتيجي خاص بخدمات التدريب. يجب إصدار كتيب / ملصقات / إعلانات للإشارة إلى بدء عمليات القبول داخل مركز التدريب حيث يتم تجهيز المركز لتسجيل المتقدمين

9. المتقدمون الذين يسعون للقبول في أي دورة أو برنامج تقدمه الاكاديمية  يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة تعليمية أو ما يعادلها من المستوى التعليمي الذي يشير إلى الحالة الأكاديمية لمقدم الطلب.

10. يجب على المتقدمين إثبات إتقان اللغة الإنجليزية أو العربية بشكل كافٍ ، مما سيسهل على أعضاء هيئة التدريس التواصل مع المتقدمين أثناء عملية تسجيلهم.

11. مواعيد الدورات والامتحانات قابلة للتغيير.

12. بدء الدراسة يخضع للحد الأدنى من عدد الطلاب المسجلين.

سياسة القبول (3/3)

مدونة قواعد السلوك للمتدربين وأعضاء هيئة التدريس: تلتزم الاكاديمية  بالحفاظ على المجتمع والبيئة التي تعزز مهمة تعليمية لإعداد مجموعة متنوعة من الأفراد المتميزين لبناء مهاراتهم وقدراتهم وأخذ أدوار قيادية في حياتهم المهنية وكذلك تألق المتفوقين على لوحة فنية دولية (فمن الممكن أن يكونوا منتفعين عظماء ولكن لا يلتزمون بدقة بالمعايير الثقافية والأخلاقية للمجتمع ).

1.من المتوقع من المتدرب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين احترام شخص وممتلكات جميع المكونات والالتزام بالعمليات والسياسات التدريبية والإدارية التي وضعتها الاكاديمية.

 

2. يجب تجنب التمييز العنصري وتبني الموقف العادل من قبل إدارة المركز وموظفيه وأعضاء هيئة التدريس.

3. انتهاك قواعد السلوك الأساسية على ممتلكات الاكاديمية يشكل جريمة بحق المركز وقد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية مع احتفاظ المركز بحقة في التعويضات المالية .

4. يجب على جميع المتدربين أن يبذلوا قصارى جهدهم للالتزام بهدف الالتحاق بالاكاديمية والاستفادة من المعرفة التي تنقل إليهم.

5. يجب أن يكون جميع المتدربين منضبطين أثناء حضورهم التدريب في مظهرهم وسلوكهم وأدائهم وأخلاقهم.

 

6. يجب على المتدربين تجنب استخدام اللغة غير اللائقة أو الكلمات البذيئة مع زملائهم والمعلمين / المدربين / الأساتذة.

7. يجب على المتدربين الالتزام الكامل بالتعليمات الصادرة عن المعلمين / المدربين / الأساتذة.

8. يجب على المتدربين تجنب استخدام العقاقير المحظورة أو المخدرة أثناء التدريب.

9. يجب على المتدربين الاستفادة بكفاءة من مرافق ومعدات التدريب ويجب أن يتوخوا الحذر أثناء استخدامها خلال الفصل / الجلسات.

10. يُطلب من المتدربين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الالتزام بسياسة عدم التدخين وسياسات الصحة والسلامة وأي سياسات من هذا القبيل.